Tuesday, 22 March 2011

رسالة الى الشيخ يعقوب

حتى امس كنت اعتقد ان زمن (الغزوات) قد ولى.....و ان الغزوات المقصود بها في التاريخ الإسلامي -حسب فهمي- هي الفتوحات و الحروب الإسلامية التي خاضها المسلمون الأوائل من اجل نشر الإسلام في ربوع الدنيا او من اجل دفع الأذى عن الأمة الإسلامية الناشئة...الخ
الا ان  الأمس فقط اكتشفت ان زمن (الغزوات) لم يولى...و ان غزوة (الصناديق)  قد وقعت....و أن 19 مارس 2011 كان التاريخ الإسلامي على موعد مع حدث تاريخي هام...
(غزوة الصناديق)...!!
العلامة السلفي الشيخ محمد حسين يعقوب...وصف استفتاء 19 مارس 2011 في مصر بأنه (غزوة الصناديق) على اساس  ان الغزوة كانت بين فريقين فريق (الدين) و هم ال 77 % الذين قالوا (نعم) و الفريق (الثاني) الذين لم ينحازوا للدين و قد صوتوا ب(لا)...!!!!
اي ان كل من قال (نعم) قد انحاز للدين...أما من قال (لا) فلقد حاد عنه...و طبقا لرأي فضيلته فإن الإستفتاء لم يكن على (الدستور) فالقضية ليست قضية (دستور) انما هي قضية (دين) ...!!!
فلقد انقسم الناس الى (فسطاطين)....فسطاط دين فيه كل اهل الدين و المشايخ و فسطاط (قصادهم) فيه الناس (التانية)....!!!
اضاف (العلامة)  ان الشعب قال (نعم) للدين وقال بالنص "اللي يقول البلد مانعرفش نعيش فيه...انت حر...عندهم تأشيرات أمريكا و كندا"...!!!
في خاطري تدور عدة اسئلة اتمنى لو اقابل فضيلة الشيخ لأطرحها امامه لعلي اجد لها اجابات شافية تريح بالي و ضميري المعذب من لحظة ان علمت انني كنت -دون ان ادري او اقصد- ضمن فسطاط (الناس التانية)..!!
بداية...انا الحمد لله مسلم و موحد بالله....و أحب ديني و أؤدي فرائضه...و مع ذلك فلقد صوتت في الإستفتاء ب(لا)....؟!!
فما هو حكم الشرع فيما اقترفته من إثم ....؟!!!
سؤال فقهي أخر.....
لي صديق مسيحي و لقد صوت ب(نعم) ....هل هوبذلك قد شارك دون ان يدري في (غزوة الصناديق) و له ثواب الجهاد....؟!!
لماذا لم نسمع يا شيخنا عن اية غزوة من اي نوع عندما اغلق لكم النظام السابق قنواتكم الدينية  بدم بارد فاكتفيتم بالحسبنة عليه دون الحديث ايامها عن اية غزوات ...؟!!
لماذا يا شيخنا الجليل قد صنفت الناس الى (فسطاطين) مع الدين او ضده رغم انها قضية دستورية قانونية لا دخل للدين بها على الإطلاق....؟!!
من ادراك ان كل من صوت ب (نعم) كان يهدف صالح الدين فقط لا غير بدون ان يبتغي جزاءا و لا شكورا...؟!!
هل الحزب الوطني الذي دعا للتصويت بنعم كان هدفه صالح الإسلام و المسلمين....؟!!
و هل المصري المسلم المتدين الذي صوت ب (لا) من اجل دستور جديد محترم للبلاد يراعي مصالح العباد كافة بلا تفرقة او تمييز  قد انحاز لغير الدين....؟!!
من  قال لك يا فضيلة الشيخ اننا صوتنا ب (لا) رغبة منا في اخراج الإسلام من مصر...لقد صوتنا  ب (لا) رغبة منا في وضع دستور جديد يعيش الجميع في هذا البلد تحت مظلته....لا يظلم احدا...و لا يصادر حرية أحد في ممارسة شعائره الدينية ..دستور يمنع ان يضطهد مصري مواطنين مصريين لمجرد انهم يختلفون معه فكريا او دينيا...!!
لقد صوتنا ب (لا) رغبة  منا في الا يظهر يوما ما حاكم يفعل بكم مثلما كان بفعل مبارك و زبانيته...!!
فهل نكون بذلك قد صوتنا (ضد) الدين....؟!!!
بات واضحا يا فضيلة الشيخ ان (اسلامي) الذي اؤمن به و افهمه و اعامل به الناس كافة يختلف عن مفهوم الدين لديكم...,فالدين من وجهة نظري المتواضعة طبعا بجانب علمك الغزير هو ان اؤدي الفرائض التي امرنا الله بها....اتقي الله في نفسي و في من حولي...اعامل الناس بما يرضي الله...اكون صورة مشرفة لما يجب ان يكون عليه المسلم.
لم يدر بخلدي لحظة واحدة ان (لا) للتعديلات الدستورية ستخرجني من (فسطاط) الإسلام  الى فسطاط (الناس التانيين) اللي لم ينصروا الدين......!!!
عفوا يا فضيلة الشيخ يعقوب....
مصر بلدنا جميعا....مسلمين و اقباط....تتسع للجميع....سنعيش فيها جميعا ....سنتذوق طعم الديمقراطية كما نعرفها و ليس كما تفهمها انت.....سيحكمنا الدستور و القانون.....لن  يضار اي مصري لمجرد انه يخالفك عقائديا او فكريا او سياسيا....لن تذهب  ارواح شهداء يناير سدى....هؤلاء الشباب لم يضحوا بأرواحهم من اجل ان تجعل من مصر ايران جديدة او ان تجعل من نفسك مرشدا عاما للثورة المصرية....لم نتخلص من سطوة الحزب الوطني و فساده و جبروته من اجل دولة دينية اول من سيكتوي بنارها هم المسلمون قبل غيرهم...!!
مصر بلدنا جميعا يا فضيلة الشيخ....مسلمون و اقباط....بلدنا جميعا...بلد اللي قالوا (نعم) و اللي قالوا (لا)...و اللي مش عاجبه....عنده تأشيرة السعودية...!!!

8 comments:

  1. معك فى كلامك فوالله زعلت على كلامه مع انى مع نعم ... وحتى الان بس انا خايف من هذا النوع من المشايخ عندما يتحدث فى السياسه ....
    ومع احترامى الشديد للشيخ العلامه

    ReplyDelete
  2. شكرا جدا جدا لهذا المقال
    شيء مزعج جدا ان يكون صوتك دونا ن تدري قد اخرجك من دينك
    تري ماذا سيحدث لو مثل هؤلاء حكم مصر؟؟؟؟؟؟؟

    ReplyDelete
  3. دخول الدين فى السياسة يفسد السياسة و يسىء للدين

    عليه العوض

    ReplyDelete
  4. طب نسيت تساله انت كنت فين ياشيخنا ايام الثوره؟


    الناس دى مش هاين عليها تشوف البلد مصلوح حالها
    لنا الله

    ReplyDelete
  5. بلال عادل رجب:
    انا عن نفسي ان تداخل الدين في السياسة يفقدهما معا

    ReplyDelete
  6. ذو النون المصري:
    لا اريد ان اتخيل ان يحدث ذلك

    ReplyDelete
  7. nody:
    دول ايام الثورة كانوا بيشوفوا ان الثورة حرام لأنها خروج عن الحاكم

    ReplyDelete

نرحب بالرأي و الرأي الأخر

fb comments

wibiya widget

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails