Sunday, 5 September 2010

البرادعي و المايوه

محاولة إغتيال (سياسي) يتعرض له الدكتور محمد البرادعي الذي يعد الأن (حلم التغيير) لدى قطاعات عديدة من المصريين الحالمين بمستقبل افضل من هذا الواقع المظلم.
الإغتيال (سياسيا) هو (موضة) هذا العصر....فالتصفية الجسدية و العنف اصبح (موضة قديمة) و حل محلها الأن التصفية (السياسية) فهي اكثر نظافة (ظاهريا) فقط فلا يراق من خلالها الدماء و لا يتم فتح تحقيق جنائي فيها الا انها في الحقيقة اكثر قذارة و دنائة بل و (سفالة)!!
و الأغتيال السياسي بإختصار هو ترتيب فضيحة او تلفيق تهمة لشخص ما لجعله ينهار سياسيا و ادبيا و يسقط من نظر مؤيديه و مناصريه و المؤمنين به و بأفكاره و يصبح شخص (غير لائق) سياسيا و اخلاقيا للعب اي دور سياسي او اجتماعي في المجتمع و من ثم تبدأ حملة من (التشنيع) و (تلقيح) الكلام بقيادة رؤساء تحرير صحف معروفة بالإسم و جالسون في أماكنهم للعب هذا الدور فقط.
حدث هذا من قبل مع الكثيرين و أغلبهم من السياسيين و كلهم من الشخصيات المعارضة للنظام...دكتور ايمن نور تم اغتياله سياسيا عن طريق قضية (توكيلات) حزب الغد و التي زجت به في السجن بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات.
حدث ايضا هذا مع الدكتور سعد الدين ابراهيم رئيس مركز ابن خلدون و الذي تم تلفيق تهمة الإساءة لسمعة مصر و تلقي اموال من جهات اجنبية اجبرته على السفر للولايات المتحدة الأمريكية و البقاء بها لفترة طويلة خوفا من الزج به في غياهب السجون.
و لأن الدكتور محمد البرادعي شخصية دولية مرموقة و يتمتع بحصانة دولية تجعل "المساس" به و تلفيق القضايا له دربا من الجنون و عملا قد يفتح ابوابا من الجحيم على النظام الحاكم قد لا يقدر على ردها, فلقد تفتق ذهن محترفي و مخططي هذا النوع من العمليات على وسيلة جديدة لإغتيال شخصية بحجم ووزن الدكتور البرادعي بشكل لا يحرج النظام امام المجتمع الدولي بل يحرج (البرادعي) شخصيا داخليا امام مؤيديه و الحالمين بالتغيير على يديه!!
مجموعة صور خاصة بالدكتور (البرادعي) و أسرته تم تسريبها على الإنترنت (لا اعلم كيف)....الصور كلها تمس الحريات الشخصية للدكتور البرادعي و اسرته و بالتحديد ابنته......صور حفلة زواج ابنته على شاب (انجليزي)....و صور لإبنته على شاطىء البحر (بالمايوه)...و صور حفلة يحضرها الدكتور البرادعي و على مائدته بعض المشروبات التي يقول من (سرب) هذه الصور انها خمور!!!!
طبعا الصور التي تم تسريبها الهدف منها ابراز الدكتور البرادعي و اسرته في صورة من لا يكترث بتعاليم الدين الإسلامي الذي يحرم زواج المسلمة من غير المسلم (بل ان من قام بتسريب هذه الصور ادعى ان ابنة الدكتور البرادعي ملحدة اساسا) و لا اعلم على اي اساس افترض ان هذا الشاب الأجنبي (غير مسلم)...؟؟؟!!!
كذلك فإن من وجهة نظر اصحاب هذه الحملة انه لا يجوز لرجل يريد ان يصبح رئيسا لدولة إسلامية كبرى كمصر ان ترتدي ابنته (مايوه)!!!!!
و هل حكام الدول العربية و الإسلامية (الحاليون) و (السابقون) و ابنائهم و بناتهم و حاشياتهم و ابنائهم و اقاربهم من اولياء الله الصالحين...؟!!!
و هل قدرة البرادعي على حكم مصر اصبح مشكوكا فيها لأن ابنته ترتدي (المايوه) في حمام السباحة...؟!!!!!
منتهى التفاهة و السطحية....!!!!!
الدكتور البرادعي رجل كان يعمل في منصب دولي كبير و عاش فترات طويلة من حياته خارج مصر و بالتالي حضر  و مازال يحضر الكثير من الإحتفاليات التي يتم تقديم الخمور فيها...و لكن هل يحتسي الخمر فعلا ام لا...هذا هو السؤال...!!!
و هل جميع رجالات الحكم السابقون و الحاليون لا يشربون الخمر......؟!!!!
و من يستطيع ان يجزم ان كانوا يشربون الخمر ام لا......؟؟!!
و بفرض ان الدكتور البرادعي يحتسي الخمر و ابنته (تعوم) بالمايوه...ما علاقة هذا بما يطرحه من افكار للتغيير الذي لا ينكر اي منصف غير ذي غرض من حاجة مصر الماسة اليه اذا كنا نريد لهذا الشعب ان يعيش و لهذا البلد ان تستمر.
ما هي العلاقة بين تصرفات الدكتور البرادعي الشخصية او ظروفه العائلية و بين افكاره الداعية للإصلاح و التقدم لهذا البلد الذي يمر بهذه الظروف القاسية؟!!
المثير للدهشة انه عندما يتم طرح (الأخوان المسلمين) كبديل لحكم مصر يخرج من يصرخ مطالبا بفصل الدين عن السياسة...وسط حوارات عن الدولة المدنية...الخ
الا انه عندما يصل الأمر للدكتور البرادعي يتحول الحديث الى ضرورة ان يكون الحاكم مسلما متدينا لا يحتسي الخمر و لا ترتدي (بناته) المايوه!!!!
خلاصة القول
ان تسريب صور شخصية لأي شخص على الإنترنت بدون موافقته يعتبر عملا خسيسا بكل المقاييس و يزداد الأمر خسة و حقارة عندما يكون الغرض وراء ذلك تشويه سمعة شخص كل خطيئته انه يريد اصلاح هذا البلد و انتشالها من ازماتها التي تستفحل يوما عن الآخر.
و إذا كان نشر الصور الشخصية يعتبر عملا سياسيا مشروعا فليتم نشر الصور الشخصية للجميع....و لتصبح الحياة الشخصية لأبناء و بنات الساسة جميعا مستباحة بما فيها من خبايا و اسرار ربما تفوق في ما سوف تحدثه من أثر  تأثير (مايوه) او (زجاجة ويسكي)...!!!
ملحوظة أخيرة:
بالطبع لدي كل الصور الخاصة المتداولة حاليا لأسرة الدكتور البرادعي لم انشرها هنا في المدونة احتراما للخصوصية على الرغم من ايماني الكامل بأن "ناقل الكفر ليس بكافر"!!

10 comments:

  1. ما احترامى للدكتور البرادعى بس هو بكل المقايس لا يصلح لحكم سوى قبل او بعد الصور"دا كان رائى من البدايه " بغض النظر عن اى حاجه تانيه ام عن موضوع الصور دى فهى فعلا حريه شخصيه لو كان شخص عادى بس كونه مرشح ليكون رئيس لبلاد مش هقول مسلم بس هقول بلاد شرقى يبقى لازم يحترم عادات وتقالديد البلاد دى ويحترم تفكير شعب ولو هو محترمش كلام ربنا يبقى عمره ما هيراعى ربنا فى شعبه اذا لم تستح فافعل ما شئت وهو مسح تقليد البلاد اللى كبر واتعلم فيه وعلم اولاده حاجه تانيه بالاضافه ان ارائ وافكار الحاكم بتأثر على المحكوم ....يعنى لو افتراضنا ان واحد بتاع مخدرات "مع فرق التشبيه"اتقدم للانتخابات حضرتك هتقول حريه شخصيه اهم حاجه ارائه السياسيه دا واحد مشكوك فيه اساسا

    ReplyDelete
  2. ارى تلك التشنيعة حكومية الصنع مائة بالمائة ..ومحاولة قذرة من نظام يحارب معارضيه بشتى الطرق المستقيمة والملتوية ....خصوصا ان كشف خصوصيات الافراد هو عمل دنىء لا ينم سوى عن شخص دنىء يتتبع عورات الاخرين ....
    لست مع البرادعى رغم تأيدى لافكاره بشده ..الا اننى معترض على تلك الهجمة القذرة الجديدة .... بدأت بتسليط الدعاة برغبته فى تغير احد بنود الدستور التى تطالب بجعل الدين لله والوطن للجميع ..واتهم وقتها بالكفر ... لكن مع الاخوان ..الدولة مدنية ولا دخل للدين فى السياسة ...
    انه اللعب على كافة الاحبال ولو تناقضت

    ReplyDelete
  3. اسمحلى بس احييك على بوست كاميليا شحاته

    ReplyDelete
  4. ظريفه جدا تصرفات الحكمن يعاونها في هذا الامر
    فعلا ظريف
    مع الاخوان
    افصلوا الدين عن السياسة
    و مع البرادعي التدين مطلب اساسي

    ReplyDelete
  5. المضحك فى الموضوع هو استنكار الحزب الوطنى للموضوع زى ما المثل ما بيقولك : يقتل القتيل ويمشى فى جنازته

    عموما النظام بيخبط وكمان قرب يقع على بوزه وده واضح من تصرفاته فى الفترة الاخيرة

    هانت

    تحياتى وكل سنة وانت طيب وعيد سعيد

    ReplyDelete
  6. انا احب مصر واعشق ترابها

    بس لا ارشح البرادعى

    لاسباب كثيرة

    بغض النظر عن كل مانشر وقيل

    فانا قارئه جيدة للسباسه

    واعرف عنه الكثير

    وما يدور فى الخفاء افظع


    كلنا نخطئ ولكن نشر كل هذا عنه

    قيل نجاحه

    فاذا تولى الحكم ماذا سينشر

    طب حسنى مبارك لم نسمع عنه شئ

    سوى انه كان صاحب اول ضربه جويه

    شوف دلوقتى بنسمع ونشوف ايه

    تحياتى

    ReplyDelete
  7. محدش بيعرف يسكت عن الفضايح مع الأسف صادقة أو لا ويحضرني مقال لمشعل السديري بعنوان:
    إليكم هذه يا أصحاب الفضائح
    http://mhg1962.ba7r.org/montada-f7/topic-t945.htm#3974
    وياريت حضرتك تنضم لمنتدانا المتواضع
    منتدى أهل المدونات

    وكمان ياريت حضرتك تكبر الخط في المدونة ألا أنا عجوزة ونظري بيضعف يوم بعد يوم .......عيد سعيد سيدي

    ReplyDelete
  8. السلام عليكم
    بالرغم من انى أحلم بيوم تتغير فيه بلدى للأحسن و رأيت فى الدكتور البرادعى ذلك التغيير لبعض الوقت لكن مع احترامى موضوع الصور ده خلانى أغير رأيى نهائيا حتى لو الحكومة الحالية بتعمل أكتر من كده بس لو عايزين نغير مصر يبقى نختار صح مش أى واحد و خلاص حتى لو كان الشخص الصحيح ده هييجى بعد قرن بس انا مش أمشى واحد و أجيب واحد زيه بالظبط لا انا فى الاول و فى الآخر مسلمة و بعدين مصرية مش العكس
    و إن كان التغيير هيخلينا نتخلى عن مبادىء أساسية فى ديننا و هيسمح بالمايوه و الخمر يبقى بأعلى صوت بلاها تغييييييير.......

    ReplyDelete
  9. اعقل مجنونة:
    انا طبعا مش عارف انتي ليه شايفة ان البرادعي لا يصلح لحكم مصر...؟؟!!
    و على اي اساس تم الحكم على شخص بهذه الحيثية و بهذا الثقل الدولي و العالمي بذلك...؟؟
    عموما الصور دي طلعت مفبركة
    تحياتي

    ReplyDelete

نرحب بالرأي و الرأي الأخر

fb comments

wibiya widget

LinkWithin

Related Posts with Thumbnails